Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-adrar.edu.dz/jspui/handle/123456789/1944
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوبكر, مبروك
dc.contributor.authorبابا, مبارك
dc.contributor.authorكنتاوي, محمد / مؤطر
dc.date.accessioned2019-07-15T09:27:02Z
dc.date.available2019-07-15T09:27:02Z
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttp://www.univ-adrar.dz/:8080/xmlui/handle/123456789/1944
dc.descriptionتعليمية اللغاتen_US
dc.description.abstractعالجت هذه الدراسة مظاهر الاتساق والانسجام في نص "أيها الولد" للإمام محمد الغزالي ,وذلك بهدف الوقوف على أبرز الأدوات التي استخدمها الكاتب في تحقيق اتساق النص وانسجامه , حتى يكون نصا متماسكا من حيث الأفكار ومتناسقا من حيث الألفاظ, خاصة وأن هذه الدراسة كانت في النص التعليمي (نص المطالعة الموجهة "أيها الولد" لأبي حامد الغزالي– أنموذجا- ) ,وبتطبيق المنهج الوصفي قسمت الدراسة على تمهيد وفصلين . حيث عالج الأول الاتساق والانسجام من حيث أدواتهما ومظاهرهما ,كما عالج الفصل الثاني هذه الأدوات والمظاهر داخل النص في دراسة تطبيقية استنتجنا من خلالها مدى براعة الكاتب في استخدامها. وختمت الدراسة بخاتمة تضمنت أهم النتائج المتوصل إليها من خلال الدراسة وأبرز المحطات التي ذكرناها في الجانب النظري.en_US
dc.description.abstractCette étude portait sur la cohérence et l'harmonie dans le texte de "O Child" de l'Imam Mohammed Al-Ghazali, afin d'identifier les principaux outils utilisés par l'auteur pour la cohérence du texte et la cohérence, d'autant plus que cette étude était dans le texte éducatif (lecture orientée texte - modèle) L'étude était divisée en deux chapitres. Le premier traitait de la cohérence et de l'harmonie en termes d'outils et de manifestations, et le second chapitre de ces outils et de ces manifestations dans le texte d'une étude appliquée. L'étude s'est conclue par une conclusion incluant les résultats les plus importants obtenus au cours de l'étude.
dc.publisherجامعة أحمد دراية -ادرارen_US
dc.subjectالاتساقen_US
dc.subjectالانسجامen_US
dc.subjectلسانيات النصen_US
dc.subjectالتضامen_US
dc.subjectالتماسكen_US
dc.subjectالحبكen_US
dc.subjectالسبكen_US
dc.subjectنحو النصen_US
dc.titleآليات الانسجام ومظاهر الاتساق في النص التعليميen_US
dc.title.alternativeالسنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة نص المطالعة الموجهة -أيها الولد لأبي حامد الغزالي - (أنموذجا )en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
آليات الانسجام ومظاهر الاتساق في النص التعليمي .pdf3.66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.